بلاك ريـكـلام

- 50٪ على أول حجز لك، وسافر في أي وقت 🎉
عرض صالح للزبناء الجدد إلى غاية 30 نونبر

أسئلة شائعة

هذا القسم يجيب على الأسئلة الأكثر شيوعًا حول مركوب.ما لمساعدتك أثناء رحلتك القادمة بالحافلة.

كيف يعمل؟

هذا بسيط! 2 دقيقة، وسوف تحجز تذكرة الحافلة الخاصة بك!

  • حدد مدينة المغادرة ووجهتك وتاريخ المغادرة المفضل في شريط البحث.
  • اختر العرض الذي يناسبك واحجز تذكرتك.
  • ادفع باستخدام بطاقة الائتمان أو النقد. ستتلقى رمز تذكرتك عبر البريد الإلكتروني، الذي ستقدمه عند الوصول إلى الحافلة.
  • تقدم نفسك قبل نصف ساعة من وقت المغادرة، اصعد الحافلة، واستمتع برحلتك بسلام!

الأسئلة الشائعة

سواء كنت مسافرًا منتظمًا أو تفكر في حجز رحلتك الأولى بالحافلة، نحن هنا <br>لنوجهك ونقدم لك تجربة سفر خالية من المتاعب، من عملية الحجز حتى وصولك إلى وجهتك.

السؤال 1: ماذا يضمن لي أنني سأجد المقعد الذي حجزته في الحافلة؟

مركوب.ما هو موقع تجاري لبيع تذاكر الحافلات، شريك لجميع شركات النقل المدرجة على منصته www.markoub.ma. بمجرد تأكيد حجزك، يتم نقل البيانات على الفور إلى الشركة النقل المعنية. وهذا يسمح بضمان حجز مقعدك مع الشريك المشغل.

السؤال 2: هل تفرض مركوب.ما رسومًا على عملية الحجز؟

نعم، يمكن أن تكون هناك رسوم حجز بقيمة 5 دراهم لكل تذكرة قابلة للتطبيق على بعض الرحلات.

السؤال 3: هل يجب علي دفع رسوم إضافية قبل الصعود إلى الحافلة؟

لا توجد رسوم إضافية متعلقة بحجزك ستطلب منك عند الصعود. ومع ذلك، قد تطلب بعض الشركات دفع رسوم إضافية للأمتعة استنادًا إلى وزنها وحجمها.

السؤال 4: كيف يمكنني دفع ثمن تذكرتي؟

مع مركوب.ما، كنقترحو عليكم عدة خيارات دفع آمنة وسهلة.

الدفع نقدا
تفضلون الدفع نقداً؟ لا مشكل! نوفر لكم 3 طرق سهلة للدفع نقداً:
الدفع في وكالة كاش
  • اختاروا خيار "الدفع نقدًا" عند إتمام الحجز.
  • ستتلقون رمز فاروراتي خاص بكم صالح لمدة 30 دقيقة.
  • قدموا هذا الرمز في إحدى وكالاتنا الشريكة: كاش بلاس أو ضمان كاش أو فواتير أو وفا كاش أو لانا كاش.
  • ادفعوا نقداً لتأكيد الحجز.
الدفع عبر تطبيق بنكي
  • كما يمكنكم دفع رمز فتوراتي عبر أحد التطبيقات المصرفية التالية: CIH, BMCE, Crédit Agricole ou Société Générale.
الدفع نقداً عبر Chaabi Cash أو TASSHILAT
  • اختاروا خيار "الدفع نقدًا" عبر Chaabi Cash أو Tashilat.
  • ستتلقون رمز M2T صالحًا لمدة 30 دقيقة
  • توجهواإلى وكالة Chaabi Cash أو TASSHILAT وقدم الرمز لإتمام عملية الدفع.
الدفع عن طريق البطاقة البنكية
ادفع بشكل آمن عبر الإنترنت باستخدام بطاقتك المصرفية. تقبل منصتنا جميع أنواع بطاقات الائتمان (Visa, Electron, CMI, Mastercard, JCB) للحصول على تجربة حجز سريعة وخالية من المتاعب.
باي بال
بالنسبة لمعظم الشركات، يتوفر الدفع عبر باي بال كخيار سريع وسهل.

السؤال 5: هل لديكم تطبيق محمول؟

تطبيقنا مركوب.ما متاح على App Store و Google Play و Huawei App Gallery.

السؤال 6: كم عدد التذاكر التي يمكنني شراؤها؟

على مركوب.ما، لا يوجد حد للحجوزات. ومع ذلك، قد يتم تقييد العدد بناءً على توافر مقاعد الحافلات.

السؤال 7: هل يمكنني شراء تذكرة لشخص آخر؟

التذاكر التي يتم بيعها على مركوب.ما ليست مسماة باسماء الأفراد. يمكن لكل شخص حجز عدة مقاعد للمسافرين المختلفين. لن نطلب أية هوية من المسافرين.

س8 : هل يجب علي طباعة تذكرتي؟

ليس لديك الالتزام بطباعة تذكرتك. ومع ذلك، نوصيك بشدة بتدوين المعلومات الضرورية لرحلتك، والتي ستظهر فور تأكيد حجزك (رمز التذكرة، ووقت الرحيل، وشركة النقل، وعنوان الانطلاق، ورقم المقعد)، لتجنب أية مشكلات قد تواجهك في حالة عدم استلامك لبريد الكتروني للتأكيد.

P.S: إذا رأيت ضرورة ذلك، يمكنك أيضًا طباعة تذكرتك ببساطة بالنقر فوق زر "طباعة التذكرة"، أو حفظها بصيغة PDF للاستخدام المستقبلي.

س9 : هل يمكنني إلغاء أو تعديل الحجز؟

يُرجى ملاحظة أنه لا يمكن تغيير أو إلغاء أو استرداد قيمة تذاكر حافلات CTM و Supratours و SAT و Gazala Trans و الحافلات الإضافية، وذلك وفقاً لسياسة المبيعات الخاصة بـ CTM هنا و سياسة بيع Supratours هنا و سياسة بيع مركوب.ما.

يمكنك إلغاء رحلتك أو تغييرها (باستثناء ما هو مذكور أعلاه) قبل 3 ساعات من موعد المغادرة.

إذا كنت ترغب في إلغاء أو تغيير (باستثناء ما هو مذكور أعلاه) تذكرتك واسترداد أموالك، فسيتم تطبيق رسوم قدرها 20% من سعر تذكرتك باستثناء رسوم الخدمة، وهي غير قابلة للاسترداد.

في حالة طلب التغيير أو التعديل فإن فرق السعر بين الحجز القديم والجديد غير قابل للاسترداد.

س10 : لدي كود تخفيض، كيف يمكنني استخدامه؟

إذا كان لديك كود ترويجي، يمكنك استخدامه أثناء تأكيد الحجز (قبل خطوة الدفع).

يرجى ملاحظة أن لدى رموز العروض تاريخ انتهاء صلاحيتها. يجب عليك التحقق من صلاحية الكود الخاص بك للاستفادة من الخصم.

س11 : كيف يمكنني العثور على نقطة الانطلاق؟

لتوجيهك إلى نقطة الانطلاق الخاصة بك، قمنا بإضافة رابط لخرائط Google على صفحة تأكيد الحجز، بالإضافة إلى وجوده في البريد الإلكتروني للتأكيد. كل ما عليك فعله هو النقر فوق الرابط للحصول على الاتجاهات الدقيقة التي ستوجهك إلى نقطة الانطلاق الخاصة بك.

س12 : نحن مجموعة ونرغب في السفر معًا، كيف يمكننا ذلك؟

إذا كنتم تسافرون كمجموعة ولم تجدوا مقاعد كافية للسفر معًا، فقط قوموا بإرسال بريد إلكتروني إلينا على العنوان التالي: r@markoub.ma.. سنكون سعداء بمساعدتكم في تنظيم رحلتكم!

س13 : إذا تأخرت، هل يمكن للحافلة أن تنتظرني؟

للأسف، تحترم حافلات النقل العمومي الجداول الزمنية الثابتة. يتم تحديد هذه الجداول الزمنية من قبل الدولة من خلال التراخيص والأذونات التي يمتلكها مشغلو الحافلات.

لهذا السبب، نوصيكم بالوصول إلى مكان الانطلاق قبل موعد رحيل الحافلة بـ 30 دقيقة على الأقل، حتى تتمكنوا من تسجيل أنفسكم والصعود في الوقت المحدد.

س14 : ما هي مزايا الحجز عبر موقع مركوب.ما مقارنةً بالمحطة؟

من خلال الحجز عبر موقع مركوب.ما، يمكنك تجنُّب طوابير الانتظار في المحطة ويمكنك اختيار مقعدك في الحافلة مسبقاً. علاوة على ذلك، ستحصل على عروض وخصومات حصرية متاحة فقط عبر الإنترنت. يمكنك أيضاً مقارنة الأسعار والجداول الزمنية بسهولة.

س15 : ماذا يحدث إذا تأخرت حافلتي أو أُلغيت؟

إذا تأخرت حافلتك أو تم إلغاؤها، فسيتم إبلاغك من خلال خدمة العملاء أو شركة الحافلات. واعتماداً على شركة الحافلات، قد تتمكن من استرداد المبلغ المدفوع أو اختيار جدول زمني آخر. لمزيد من التفاصيل، يُرجى الاتصال بقسم خدمة العملاء لدينا.

س16 : كيف يعمل نظام نقاط الولاء؟

في كل مرة تحجز فيها تذكرة على مركوب.ما، تكسب نقاط ولاء. يمكن استخدام هذه النقاط للحصول على خصومات على حجوزاتك المستقبلية. كلما سافرت أكثر، زادت النقاط والخصومات التي تكسبها!
تحقق من نقاط الولاء الخاصة بي

س17 : ما هي علامة ”مخير“ وكيف يمكنني الاستفادة منها؟

إن ”علامة ’مخير‘ هي علامة الجودة التي ابتكرها المسافرون من أجل المسافرين، والتي تضمن لك السفر مع أفضل شركات الحافلات المتاحة، والتي تم اختيارها من أجل دقة مواعيدها وخدمتها وراحتها.

س18 : هل يمكنني رعاية صديق والفوز بمكافآت على مركوب.ما ؟

نعم، يمكنك رعاية صديق على مركوب.ما! لكل صديق جديد يقوم بالحجز لأول مرة بفضل رابط الإحالة الخاص بك، ستحصل على 20 درهم إماراتي. والأكثر من ذلك، سيحصل صديقك على خصم 20 درهم على حجزه الأول.
مشاركة رابط الإحالة الخاص بي

إتصل بنا!

يمكنك الاتصال بفريق خدمة العملاء لدينا عبر الهاتف على 0530003000 أو عبر واتساب.
يمكنك أيضًا إرسال رسالة إلينا باستخدام نموذج الاتصال على موقعنا الإلكتروني. نحن هنا لمساعدتك 7 أيام في الأسبوع.